قصة مسلسل واحد زائد واحد أبطال و أحداث وقنوات

قصة مسلسل واحد زائد واحد من المسلسل المنتظر عرضها، معلومات جديدة ومتجددة دائما ، لنتعرف معا على أدوار أبطال مسلسل واحد + واحد، والقناة العارضة وتاريخ عرضه .
الكثير عن العمل بالتفصيل القناة التي ستعرضه، ومن أهم طاقم العمل من هي بطلته والبطل الرئيسي ومعلومات مختصرة عن كل واحد وأكثر في مقال واحد .

مسلسل واحد زائد واحد معلومات مفصلة عن قصة

ننتظر عرض مسلسل عائلي جديد باسم واحد + واحد دراما عراقية مختلفة للأخوين سامر وعامر,
العمل من إخراج كل من جمال عبد جاسم ومحمد كمر كمخرج منفذ, وتأليف باسل شبيب,
سيقوم بدور التوأم الفنان قاسم الملاك الذي يلعب دورين “سامر – عامر ”

قصة مسلسل واحد زائد واحد بالتفصيل

تدور أحداث واحد + واحد حول أثنين من الأشقاء “عامر وسامر” كانوا يعيشوا معا وهم صغار حتى افترقوا,
وكل واحد منهم عاش في بيت مختلف , ليلتقوا بعد سنوات كثيرة لينفذوا وصية والدهم ,
وجاءت وصيته كالآتي هو أن يعيش كل من سامر وعامر معا في البيت الكبير مرة أخرى ,
وجاء هذا بعدما كانوا بعيدان عن بعضهم لفترة كبيرة جدا, وأصبحوا مجبرين على العيش معا,
لكن لكل منهما حياة وشخصية مختلفة كثيرا عن الآخر فسامر يعمل طيار وعامر ميكانيكي ,
هذا يسبب صراعات بين الاثنين وعائلة كل منهم.

طاقم عمل المسلسل واحد زائد واحد

  • قاسم الملاك
  • آسيا كمال
  • جمانة كريم
  • محمد حسين عبد الرحيم
  • مازن محمد مصطفى
  • محمد إياد
  • زيد الملاك
  • شروق الحسن
  • مهند الامير
  • طلال هادي
  • كرم ثامر

القناة العارضة لمسلسلنا واحد زائد واحد وميعاد عرضه

نشر الإعلان الرسمي الأول على قناة أم بي سي العراق, وأوضح العمل أنه يدور في إطار أجتماعي,
دراما عائلية عن توأمين الأول سامر والآخر عامر, عامر كابتن طيار والآخر شخص عادي,
يظهر أبوهم ويطلب من ابنه عامر أن يعيش اخوه  سامر أن يعيشوا معا في بيت واحد,
تختلف حياة لأثنين عن بعضهم كثيرا وتظهر الكثير من الملابسات والمغالطات العائلية .

الكثير عن بطلة قصة مسلسل واحد زائد واحد

سيكون بطلة المسلسل الفنانة الجميلة آسيا كمال,
ولدت (آسيا) في الستينيات من القرن السابق،
أبوها انتمى إلى السياسة فكان أحد أعضَاء الحزب الكردستاني إضافة إلى ذلك تمتعه بذوق فني رفيع،
إذ كان فنانا يمارس التصوير الفوتوغرافي،
وقد كان يعمل في إدارة التمور العراقية، أما الأم فاسمها (صديقة محمد أمين)،
وقد عملت ماكييرة في الشركة العامة للسينما والمسرح،
إلا أنها تركت الشغل بوظيفة الماكيرة وافتتحت صالون تجميل خاص بها.
كانت بدايتها الفنية عبر النشاط المدرسي،

كانت طالبة في الفترة المتوسطة من المدرسة ,
حين اعتلت خشبة المسرح مع رواد المسرح العراقي في مسرحية (كلكامش) ,
للمخرج (سامي عبد الحميد)، بعدها طرح فوق منها معلم النشاط المدرسي المشاركة في عمل درامي تلفزيوني،
هكذا بدأت مع المخرج عادل طاهر في سنة 1979 في سباعية (الغائب يرجع)،
وبذلك امتد مشوارها الفني إلى ما يكثر عن ثلاثة عقود وحققت فوزًا عظيمًا.
من أهم أعمالها الدرامية (النازح، ذئاب الليل، ثلج في زمن من نار، أعماق الأزقة، زبالة حب)،

قد كان نصيبها من الأعمال السينمائية واحد من عشر فيلما، أما المسرحيات فأكثر من ثلاث 10 مسرحية،
وأهمها مسرحية (في أعالي الحب) تأليف فلاح زكي وإخراج فاضل خليل، ومسرحية (مقامات أبو سمرة).
تزوجت من المخرج (فلاح زكي) في أعقاب مسلسل (المغترب) الذي أخرجه،
وقد كان من منافسة النجم كاظم الساهر وسهير إياد، وهو والد لأبناءها إلا أن تم انفصالهما، وقد تزوجت بالمخرج والكاتب باسل شبيب.

الكثير عن بطل المسلسل

يلعب الفنان قاسم الملاك دور البطولة في هذا العمل, ويقدم شخصيتين , لكل منهم شخصية مختلفة,

قاسم الملاك ممثل كوميدي عراقي كان ميلاده في – بغداد – 1946 يحتسب علامة فارقة في الكوميدية النافعة التي تلامس الواقع العراقي،
ارتقى بتلقائيته الباهظة بالتمثيل الى مصاف كبار نجوم الوطن العربي، رِجل أشخاص كوميدية وطيدة غير ممكن ان تتكرر،
مثل دور (رجب) في مسلسل (الذئب وعيون البلدة) ,
مثلما يعتبر الملاك من فرسان السينما العراقية الأكثر اشتراكاً في أفلامها,
التي اكتسحت دور العرض وحققت ايرادات كبيرة جدا في شباك السينما العراقية في هذا الزمان.
من أكثر اسهامات قاسم الملاك في السينما العراقية:

• عمل سينمائي الرأس إخراج فيصل الياسري 1976
• عمل سينمائي الموضوع الكبرى عام 1979
• عمل سينمائي عريس ولكن، اخراج حسين امين
• فائق يتزوج إخراج ابراهيم عبدالجليل 1984
• عمارة 13 إخراج صاحب حداد 1988
• افترض نفسك سعيدا اخراج عبدالهادي الراوي
• ستة على ستة – اخراج خيرية المنصور
• 100 بالمائة – اخراج خيرية المنصور
• الملك غازي إخراج محمد شكري جميل 1992م

ممثلون وممثلات في مسلسلنا العراقي

تشارك الفنانة جمانة كريم في بطولة العمل , وتقدم دور سحر, صرحت الفنانة العراقية جمانة كريم، إن الشغل الجديد يدور في نطاق اجتماعي ,
ويقصد لإبراز الأعراف والتقاليد العربية العراقية.
ونوهت على أن المسلسل يناقش عدد محدود من القضايا التي يتكبد منها المجتمع العراقي,
بخاصة مع الأحوال السياسية التي ألمت ببلدها جمهورية دولة العراق وغيرت من تركيبة المجتمع نوعا ما.
ونوهت حتّى الجهد الجديد يرنو للترسيخ للعادات والتقاليد العربية بخاصة العراقية,
حتى الآن الغزو الفكري الغربي الذي طال المجتمع العربي في أعماله الدرامية والسينمائية.
ممثلة عراقية مواليد 6 تشرين الأول عام 1984 في بغداد بدأت مشوارها الفني كمذيعة انتقلت التمثيل عام 2007
أسهمت في تأدية العدد الكبير من الإجراءات أكثرها أهمية قميص من حلك الذيب -بكاء الحجر-غرباء الليل – مصير الحب – إعلان
حالة حب- كاريزما – بيوت أسرار – العائد من الرماد- الهروب من المستحيل – حكايات حب -لمستحيل – حكايات حب –
ذكرى وطن- سري للغاية- النخلة والجيران- على رأي المثل- قصة حي بغدادي

أخبار حصرية جديدة عن مسلسلنا العراقي الجديد

تشارك بهذا العمل الفنانة العراقية بتول عزيز,
فنانة عراقية قديرة قدمت العدد الكبير من الأعمال الفنية ، ظهرت في أول وقفة لها في مُواجهة الكاميرا في دور (فاطمة)
الذي منحها إياه المخرج المسافر إبراهيم عبد الجليل في المسلسل الهائل (النسر وعيون البلدة) للكاتب عادل
كاظم..وفاطمة هو الاسم الذي علق في أذهان الناس.. هذه البنت التي وقفت في مُواجهة مجدد العلي يوما ما ما
زفافها فيتركها كل ليلة وحيدة لتكشف لنا بدون أن تتحاور عن سر الرواية جميعها..وفاطمة هو الاسم الذي علق
في أذهان الناس هذه البنت التي وقفت في مُواجهة مجدد العلي يوما ما ما زفافها فيتركها كل ليلة وحيدة لتكشف
لنا بلا أن تتحاور عن سر الرواية عامتها..وهي ذاتها لم تتمكن من أن تتخلص من نفوذ ذلك الدور فوق منها، إلا أن لم

تستطع أن تقاوم سحر التمثيل حين تركت الفن ونسيت أن لها رابطة بصحبته وانشغلت بالزواج والأولاد.ظهرت على الساحة الفنية في أول دور لها في مسلسل (النسر وعيون البلدة) كانت وقتها طالبة جامعية
في قسم الكيمياء وقد كان المسلسل محط تأنى ومشاهدة وإيلاء اهتمام من قبل المشاهد العراقي والعربي
على العموم، لذا دافع لها الكمية الوفيرة من المصاعب والمشكلات في الجامعة، فلم تكن تظن بانها ستعرف
من قبل الناس حتى الآن دور شخص لا غير،وبعد هذا أصدرت قرار البعد عن التمثيل وإكمال دراستها الجامعية
بخاصة أن تخصصها علمي، أي بعيد كل البقاء بعيدا عن الفن!! وعملت في أعقاب تخرجها محللة كيميائية
في تم تجريبه الأفلام الموالي إلى دائرة السينما والمسرح، وانشغلت بالزواج والأبناء.

قصة مسلسل واحد زائد واحد أبطال و أحداث وقنوات
قصة مسلسل واحد زائد واحد أبطال و أحداث وقنوات
أبطال مسلسل واحد + واحد
أبطال مسلسل واحد + واحد
بطل المسلسل قاسم الملاك
بطل المسلسل قاسم الملاك