خالد أمين مسلسله الجديد وقائمة أعماله

خالد أمين مسلسله الجديد

خالد أمين مسلسله الجديد وقائمة أعماله

خالد أمين المسلسلات والأفلام

بدايته كممثل كانت عام 1993م من خلال دور صغير في مسلسل قاصد خير، مسلسل تلفزيوني كويتي من 14 حلقة، تم تصوير الحلقات قبل الغزو العراقي للكويت عام 1990 وضاعت جميع التسجيلات ثم أعادوا تصوير المسلسل بعد تحرير الكويت من جديد، سيناريو والحوار عبد الحسين عبد الرضا عن فكرة لسمير القلاف، وأخرجه يوسف حمودة، يدور حول «بو ردح» الوصولي الذي يعمل كساعي بريد ويدعي إنه فقير، إلا إنه بالحقيقة يمتلك من المال الكثير ويقوم بتوظيف أمواله بالعديد من المشاريع بصفة شريك على أن يبرز اسم شريكه بالمشروع بينما يظل هو الاسم المخفي، وعلى الرغم من إنه يبرز أمام الناس بأنه يبحث عن الخير إلا أنه من داخله يبحث عن مصلحته الخاصة التي لا يتوانى عن تحقيقها بشتى الوسائل يظهر من خلالها وجهه الحقيقي، ويستمر بذلك إلى أن ينكشف بالنهاية .

ثم شارك في الفيلم التلفزيوني وسمية تخرج من البحر، هي رواية للأديبة ليلى العثمان تم تحويلها إلى فيلم تلفزيوني قام ببطولته الفنانة سعاد عبد الله والفنان خالد أمين، قصة الحب هذه، مشبعة برائحة البحر ايام البحر، تدور في أزقة الكويت القديمة، وعاداتها، ثم تعود إلى البحر منه تبدأ وإليه تنتهي، حين تخرج وسمية، كعروس البحر فوق موجة لا حدود لها لما تستطيع أن تفعل. وحصد الفيلم التلفزيوني على العديد من الجوائز الفنية وأبرزها في مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون بجائزة للفنانة سعاد عبد الله .

شارك بعام 2009 بتقديم برنامج «الدوانية» على إذاعة مارينا إف أم وذلك لفترة قصيرة، وعاد بعام 2011 للمشاركة بتقديم البرنامج، كما قدم في رمضان بعام 2011 برنامج «أنت الفيلم» على ذات المحطة. وفي شهر رمضان بعام 2012 قدم برنامج مسابقات على تلفزيون الكويت شاركه بتقديمه شهد وحمل اسم «ويانا» .

مسلسله الجديد

خالد امين يشارك في بطولة مسلسل جديد وهو “البيت الملعون” دء تصوير مسلسل “البيت الملعون” من خلال منشور نشرته عبر حساباتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي. وصاحب صورة من كواليس التصوير، علقت الشركة قائلة: “انطلاق تصوير مسلسل #البيت_الملعون، وهو واحد من أضخم الإنتاجات العربية، يشارك فيه ملكة الدراما هدى حسين إلى جانب نخبة من نجوم الدراما الخليجية مثل خالد أمين، جاسم النبهان، أحمد إيراج، ريم أرحمة، فرح الصراف، ناصر عباس، قحطان القحطاني وغيرهم”. وأضافت: “ويشارك في المسلسل أيضًا نجوم الدراما اللبنانية مثل باسم مغنية، علي منيمنة، سعيد سرحان، فادي أبي سمرا، سينتيا صاموئيل، ختام اللحام وغيرهم”.

قدم عام 2023 مسلسل حياتي المثالية، أعرب الفنان خالد أمين عن سعادته بالنجاح الذي حققه مسلسل “حياتي المثالية” خلال عرضه في شهر رمضان، حيث أكد أن العمل نال إعجاباً كبيراً بفضل الكوميدية الجميلة والخفيفة التي امتاز بها. وأشاد بمجهودات الكاتبة مريم الهاجري في تأليف السيناريو وبنجاح المخرج سائد الهواري في تقديمه بشكل مميز. وأعرب عن أمله وأمل زملائه في العمل، من بينهم أحمد إيراج وفوز الشطي وفوز العبدالله، في تقديم كوميديا تحمل رسالة معينة، مؤكداً أنهم نجحوا في تحقيق ذلك بفضل الجهود المشتركة والتعاون الفني الجماعي.

فيلمه الجديد

في 2023 شارك بأحدث أفلامه وهو “عماركور” توجّه الفيلم السعودي الحديث “عماكور” إلى الشاشات التجارية مؤخراً، ويتميز هذا العمل بتأليفه من قبل محمد المحيطيب وإخراج أحمد الخضري. يستهدف الفيلم شرائح عمرية مختلفة حيث يمثل “مسعود” (فهد باسم عبدالأمير) و”رزان” (إيمان الحسيني) جيل الشباب، فيما يمثل “فواز” (أحمد إيراج) و”منيرة” (فوز الشطي) جيل الوسط. بينما يجسّد “فهد” شخصية الجيل الكبير. يسلّط الفيلم الضوء على موضوع الفرص في حياة الإنسان وكيفية استغلالها بعد ضياعها في الماضي. يثير الفيلم التساؤل حول مدى نجاح الشخصيات في هذا المجال، وهل يمكن لهم استعادة ما فاتهم من فرص أم أنها فاتتهم كما يقول المثل الشعبي “لو فات الفوت ما ينفع الصوت”؟

أعمال أكثر شهرة

من أعمال الفنان الشهيرة لن أطلب الطلاق، لن أطلب الطلاق هو مسلسل كويتي يدور حول قضية، ترتكز على سؤال، هو: من يطلب الطلاق الرجل أم المرأة ويسلط الضوء على علاقة المرأة بالرجل، والمشاكل التي تعترض طريق السعادة الزوجية حتى يصل الأمر بينهما إلى الطلاق العاطفي والانعزال ، ولكن كلا منهما يرفض أن يطلب الطلاق، خوفا من أن يتنازل عن حقوقه المادية، من تأليف إيمان سلطان ، وإخراج مصطفى الرشيد، كما قدم إلين اليوم 2013، حب في الأربعين وامرأة مفقودة، وممنوع الوقوف، أما عام 2017 شارك في بطولة صوف تحت حرير .

مسلسل إفراج مشروط

من أهم الأدوار الذي ظهر بها المسلسل الرمضاني إفراج مشروط ، «إفراج مشروط» من تأليف عبد المحسن الروضان، وإخراج عيسى ذياب، ويشارك في بطولته نخبة من الفنانين المتميزين منهم خالد أمين وفيصل العميري ومحمد العلوي وهبة الدري وهدى الخطيب وجاسم النبهان، إضافة إلى ممثلين من خارج الكويت، مثل الفنانة المصرية منة فضالي، وسيتم تصوير العمل بين الكويت ومصر، وحتى الآن يتكتم الفرج عن تفاصيل الشخصية التي سيجسدها في العمل .

خالد أمين

خالد أمين